محمد حلواني .. بحــر القلــم

b7ralqlm

لو كان لدي قارب

لو كان لدي قارب
لو كان بامكاني ان أحارب
أو أن أخاطر
أن أهون من شأن المصائب
لما كنت هنا الان

لو كان لدي قارب
لوقفت في وجه كل هارب
لآسعفت أولئك المصابين
لكنت في صفوف المنقذين
ولكني
وكما تشاهدين

مازلت هنا الى الان

لو كان لدي قارب
لقمت بجولة في بعض الاحياء
لنظر إلي الرؤساء باستحياء
لكنت أول شهيد
ولكني وكما تشاهدين
مازلت هنا الى الان

لو كان لدي قارب
ولكني بدون قارب
فكيف تتوقعين مني أن أسافر

اليوم أدركت فقط
أن شركات التأمين
ستربح من جديد
وأن أصحاب القوارب
سيعودون أغنياء
وأنني بكل احترام
سأظل هنا وأراقب

لو كان لدي قارب

ما رأيكم بـ
زورق أو سفينه
ما رأيكم بـ
طائرة انقاذ تتجول فوق المدينه
ما رأيكم بـ
بكل من نزلو الى الشوارع
بالنساء الحوامل
بالاطفال
بالارامل
بسيارات الاطفاء
بأصوات الصفارات
بصواعق الكهرباء
وبمن نجو من الماء
وماتو من الحرائق

لو كان لدي قارب

لكنت بالتأكيد في عداد الاموات
لكنت أكتب اليكم من قبري الممتلئ بالماء

أخبروني بدون خجل
ماذا تفعل ملائكة الأجل
حين يكثر عدد الوفيات
حين تزداد الضحايا في الطرقات
حين تكذب نشرات الاخبار

لو كان لدي قارب

لكنت هنا دون أن أحرك ساكن

أتابع الاخبار
وأقول يا الله
اعذورني أيها القراء

لاني لن اكون بطلاً آن ذاك
لن أظهر في محطات التلفاز
لن أحصل على وسام

لو كان لدي قارب
لذهبت الى سيدنا الغول
لاقتربت له
في تودد وخضوع
لهمست له في إذنه بلطف

من المسئول

حقاً جدة غير والرياض بخير

عندما تحاصرها مياه الامطار
من كل مكان
ويموت فيها الكبار قبل الصغار
فـ حقاً جده غير والرياض بخير

عندما لايحاسب المسئولون
ويقولون في نشرات الاخبار
ما لا يفعلون
فحقاً جدة غير والرياض بخير

عندما تختفي القوارب
ويتأخر رجال الاسعاف
ولاتسمع صوت سيارات الاطفاء
وتختفي من السماء
طائرات الانقاذ

فـ حقاً جده بخير والرياض ( غير )

ما الحل يا اخوان
غذا
سنقيم مباراة بين فريقين كبيرين
لينسى الجميع ماحصل

غذا
سنجعل المكالمات بالمجان
لينسى الجميع ماحصل

غذاً
ستضبح جده في خبر كان والرياض في خبر كان
سيصل زحام الهاربون الى أبعد مكان

ستصبح مدينة مهجورة
لايسكن فيها الا الغربان

حقاً جده

بكل خير
والرياض كذلك

http://www.arjja.com/articles-action-show-id-863.htm

 

اترك رد

الابحار

